الأحد، 16 يونيو 2013

التدريب الصيفي- ٧

سبعة أيام فقط. حسناً أحسّ بأنها كانت سنة أو أكثر، الأيام ثقيلة جداً ولكن عندما أفكر لم يبقَ على رمضان سوى ثلاث جُمع أصاب بالهلع. 
اليوم كان طويلاً، أحد تلك الأيام التي تنام فيها ثلاث ساعات وتحسب أنّ الصباح قد طلع ثم تستيقظ على أذان المغرب وتحسبه الفجر، معقد قليلاً الشعور لكنّه غير جيّد على كل حال. 

اليوم بدأت بتصميم اعلان للجريدة عن خدمة يقدّمها المكتب الذي أعمل فيه. عندما تجرب أشياء مختلفة أو بالأصح تضطر أن تقوم بها، تتقلص عندك الخيارات أعني فيما يتعلق بما تحبّه وماتريد أن تقوم به لبقية حياتك. 

مثلاً، عالم التصميم واسع جداً وهو مليء بالتخصصات المختلفة مثل الرسم الرقمي ورسم الشخصيات الكرتونية وعالم الخط بأنواعه وهناك تصميم الشعارات وهناك أيضاً تصميم الاعلانات والقائمة تطول، وفي أثناء الدراسة يكثر السؤال، أين تجد نفسك؟ والجواب مُبهم غالباً والصورة غير واضحة، لذا عليك أن تجرب وأن تضع نفسك في خارج نطاق الأمان الخاصة بك حتى تكتشف ميولك. 

أذكر أول كورس رسم في الجامعة أصابني هلع غير طبيعي، وكنت أخاف من هذه المحاضرة بشكل أليم، لكن مع الوقت زادت ثقتي بنفسي وأصبحت أقدّر كل قطعة أقوم بها مهما كانت صغيرة. المسألة مسألة وقت وشيء من التعوّد. 

المهم أنني وتصاميم الجرائد والشعارات لسنا أصدقاء جداً، لذا كان اليوم تحدّياً بالنسبة لي. حتى وإن لم أحبه لكن عليّ أن أتأقلم مع تقبّل المتغيرات والأشياء الجديدة. 
أرجو أن ينال اعجابه وأن أخرج بشيء أكون راضية عنه. 

متحمسة للغد وياربّ يكون يوم حلو للجميع :) 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Feature Post