الأربعاء، 10 يوليو 2013

التدريب الصيفي- الأسبوع الخامس

بدايةً كلّ عام وانتو بخير :)
في الفترة الأخيرة كنت جداً مشغولة مع الجامعة والتدريب. صرت أقولها كثير صح؟ لا بس من جد الفترة الأخيرة كانت شي موطبيعي. 
الأسبوع اللي فات سلمت ٦ مشاريع بيوم واحد اشتغلت عليهم لمدة ٤ أيام تقريباً وكان انتحار، بس الحمدلله سلمتهم وأخذت درجة كويسة. غير كذا كان عندي التزامات عائلية وكم التزام مع عملاء وزحمة. لكن حمدلله كانت نتائج ممتازة. 
أحياناً أحس اني تهورت جداً لمن أخذت كورس صيفي مع التدريب، بعدين أرجع أفكر هذي المادة جداً مفيدة ومستحيل كنت آخذها وسط الترم ومن جد قاعدة أتعلم. مشكلتها الوحيدة ان طلباتها كثير وتقريباً كل كلاس عندنا تسليم لكن الله يسهّل :) 
طيب خلصنا حلطمة نرجع للمفيد.

الأشخاص السلبين في هذه الفترة متكاثرين بشكل أليم. مزعج هذا الأمر جداً وبودي لو أستطيع استخدام كاتم صوت معهم. 
الحياة ليست سهلةً أبداً، هناك الكثير من التضحيات عليك أن تقدمها، لكن لو كانت في ذهنك رؤية لما تريد الوصول له لن تجد الأمر بهذا الحزن. يمكن للاثنين أن يصلو، الشخص السلبي والمستمتع لكن أحدهما سيخسر كل علاقاته، لأنّ لاأحد يحب المحبطين. وعندما أبتسم هذا لايعني بأنّ حياتي مثالية، لكن"على هذه الأرض مايستحق الحياة".
عندما تحدثنا عن العلاقات في الدورة الأخيرة التي حضرتها اكتشفنا أن هناك أشخاص في حياتنا لايجب أن نفاتحهم بأي فكرة أو مشروع جديد لأنهم ببساطة سيعقدون الأمور ويزيدونها سوءاً. الواقعية لاتعني السلبية أبداً، أنا واعية بالصعاب والمخاطر وحجم المغامرة التي عليّ القيام بها لكن لو لم أجرب فلن أعرف أبداً إن كنت سأنجح أو لا.

أحياناً أحس بأنني انتحارية. أحب الخط العربي جداً والموضوع شخصي جداً حينما يتعلق الأمر بالخط. قبل أيام جاءنا عميل يريد لوحة بمساحة جدار ويريدها أن تنتهي خلال يومين. مستحيل؟ اممم في البداية فكرت أنّه مستحيل، طيب أنا لستُ متخصصة لكن الأساسيات عندي، ثم إنّ العمل على مشروع كهذا هو حلم بالنسبة لي، والفرصة لاتأتي مرتين.
قبلت ووعدت بأنني وزميلاتي سنعمل جاهدين على انهائها. لايزال الموضوع جارياً وأنا واثقة أنه سيتم بعون الله على أكمل وجه.

كلّ يوم يزداد عندي اليقين بأن الشخص الجيّد المحبوب هو الشخص الناجح. بمعنى أن الموضوع موضوع مهارات اتصال وتسويق أكثر من فن أو بمعنى آخر People's man
هناك الكثير من المبدعين المغرورين للأسف، وهناك فئة أكثر منهم "مايعجبهم العجب"، في بداية مشوارك المهني وقبل أن تصل لمرحلة الغرور هذه "الغير محبذة أصلاً" عليك أن تساير الناس. ياأخي كلّ هذا العلم الذي عندك هو من توفيق الله وفضله فلماذا تتكبر؟
اليوم كنّا نستعرض بعض الأعمال الفنية التي لاقت رواجاً في الفترة الأخيرة. أغلب الفناينين فيها ليسوا "فلتة زمانهم" لكنّم سوّقوا لأنفسهم بالطريقة الصحيحة واغتنموا الفرص. عندما تعرف ماتريده بالضبط ستعرف أيّ الفرص التي تقبل أو ترفض. هناك العديد من أصحاب الحرف الماهرين فيما يعملونه، لكن كم منهم تعرف؟ هذا هو الفرق.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Feature Post